تكوين مجلس الادارة واجتماعاته واختصاصاته

 

مجلس الادارة:  تكوينه، اجتماعاته، واختصاصاته:

 

  1. يتكون مجلس الإدارة من تسعة من الأعضاء العاملين تختارهم الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها العاملين, على أن يكون ثلثهم على الأقل من منسوبي جامعة الملك خالد.
  2. مدة عضوية المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
  3. إذا تغيب أحد اعضاء مجلس الإدارة عن اجتماعات المجلس ثلاث مرات متتالية دون عذر مقبول جاز لمجلس الإدارة اعتباره مستقيلاً من مجلس إدارة الجمعية.
  4. عند شغور عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة المختارين من الجمعية العمومية لسبب من الأسباب يختار المجلس عضواً بديلاً، وتشترط موافقة الجمعية العمومية على ذلك في أول اجتماع لها.
  5. يختار مجلس الإدارة بالاقتراع السري من بين أعضائه رئيساً له لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أن يكون من منسوبي جامعة الملك خالد، كما يختار المجلس من بين أعضائه نائباً للرئيس، وأميناً للمجلس وأميناً للمال.
  6. يعتبر رئيس مجلس الإدارة ممثلاً للجمعية أمام الغير وينوب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها وفق الإجراءات النظامية المقررة، وله رئاسة الجمعية العمومية.
  7. يعقد مجلس الادارة اجتماعاً عادياً كل ثلاثة أشهر, ولا يكون اجتماعه صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضائه. ويجوز له عقد اجتماعات غير عادية كلما طلب ذلك أكثر من نصف أعضائه أو طلبه خمس عدد أعضاء الجمعية العمومية أو رئيس مجلس الإدارة، وفي هذه الحالة يقتصر الاجتماع على بحث الموضوعات التي عقد المجلس من أجلها.  وتصدر قرارات مجلس الإدارة بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحاً.

 

و يختص مجلس الادارة بما يلي:

  1. اقتراح ميزانية الجمعية.
  2. إعداد جدول أعمال الجمعية العمومية.
  3. اقتراح السياسة العامة للجمعية في إطار أهدافها، وعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها.
  4. اقتراح القواعد الداخلية للجمعية وتنظيم عملها.
  5. تكوين اللجان والمجموعات المتخصصة لأداء مهام الجمعية ونشاطها.
  6. إعداد التقرير السنوي لنشاط الجمعية ورفعه الى المجالس المختصه في الجامعة بعد اعتماده من الجمعية العمومية.
  7. تحديد الاشتراكات السنوية للأعضاء.
  8. التكليف بإعداد الدراسات والأبحاث.
  9. الموافقة على عقد الندوات والدورات والحلقات الدراسية وورش العمل وفق الأنظمة المتعلقة بذلك.
  10. قبول الهبات والتبرعات والمنح والمعونات.